أخبار عاجلة

حمزة تركية والإعلامية مروة النايلي…ثنائي الحُب والسعادة.

الحياة مزيج من الحلو والمر .. مراحل نعبرها بين الضعف والقوة وفى كل مرحلة طعم ولون مختلف لا يبقى فيها سوء الذكريات التى ترسم فى القلب والعقل .
ومن أجمل هدا المحطات قصص الحب التى تكلل بزواج القلب والعقل وتشكل أسرة كنمودج جميل تحمل فى طياتها الف معنى ومعنى .
فمرحلة التأسيس والبناء تحتاج شركاء أقوياء .. اذكياء .. يمتازون بالصبر على مفاجات الحياة .. التنائي الاعلامى الناجح حمزة تركية والإعلامية مروة النايلى من النماذج الجميلة التى تقدم حكاية عائلة ليبية شبابية فى مواجهة التحديات اليومية للحياة .
التقينا بهم وكان معهم هدا الحوار الجميل .
كيف كان أول لقاء بينكم ؟
مروه
كان اللقاء الاول الأجمل دائما تمتزج فيه كل المشاعر لم اعرف كيف أتصرف ارتبكت علي رغم أن عملي فيه احتكاك مع الزملاء الا أن شي غريب شدني إليه اعتقد النصيب .
حمزة
للأمانة كان الموقف بالنسبة ليا استتنائي فقد جاء من خلال أجتماع عمل وان ليس من النوع الذى يفضل التعامل مع العنصر النسائي كتيرة لكن مروة كسرت كل الحواجز أحسست معها أنها أنسانة جدية وقدرت تخش قلبي من اوسع باب
العمل الإعلامي فى نفس المجال يعد معادلة صعبة يمكن أن تكون ناجحة أو فاشلة معا فى العمل والبيت ؟ وهل هناك أختلاف ؟
مروه
طبعا انك تشتغلى مع زوجك الموضوع يختلف تماما عن قبل الزواج في نوع من الحرص في المعاملة لكي لا افهم خطاء احيانا ولكن بالمجمل شي رائع ان يكون زوجك مدرس تتعلم فيها ما احببت من العمل الصحفي

حمزة
الحقيقة اتعامل مع مروه خارج البيت بشكل ينمي داخلها المقدره علي العمل في الظروف الصعبة والسبب حبها للمهنة فهى تملك مقومات الصحفي الناجح والأجمل انها تساعد فى معظم الاشياء بحكم أننا فى نفس المجال وتعرف المتطلبات وتقدر ظروف عملي وصعوبتها
هل يتعارض العمل مع واجبك كزوجة ؟
في ما يخص تعارض عملي مع واجباتي شي طبيعي اي مراة عاملة حيكون الموضوع فيه صعوبة نوعا ما ويتوقف الموضوع علي قبول الزوج وحمزة متفهم طبيعة العمل واغلب عملى نكون معا والحمدلله أستطعت التوفيق بين البيت والعمل بمساعده حمزة .
تجربتك الأولى فى الأمومة كانت طفل من أصحاب السعادة و التجربة الأولى دائما مختلفة ماذا عنك ؟
الحقيقة في أول تجربة للامومة كانت صعبة واعتقد ان يكون الطفل الاول من ذوي الاحتياجات الخاصة صدمة لم استطيع أستيعابها الا بعد فترة طويلة الايام الاولي كان الاهتمام الحقيقي من حمزة الاب فقط كل شي كان هو الأب والأم . و كان يصبر فيا ويقولي (ما تبيشي اني نبيه هذا الصدقة الجارية في حوشي لو بعتو كلكم عليه مستحيل نقصر معاه ) وكان يجهزله في الحليب ويغير في الحفاظات وينام فيه جنبه وكان ديما يصبر فيا وقرر انه يسميه علي اسمه نوع من الدعم النفسي في المستقبل ويبي كل من يسال علي اسمه علاش متكرر يرد ويقول انه متلازم الحب ربي ميزه بكرمزوم اضافي واني ميزته باسمي .
طبعا توا ابني حمزه كل شي بحياتي .
هل حمزة شخصية مختلفة بعد الزواج ؟
لا اعتقد ان حمزة مختلف كتير بعد الزواج .
جدي في العمل اجتماعي يحب يتعلم كل جديد بإختصار حمزه ماختلفش عندي هلبا .
مروة على الصعيد الإنساني ماهى أحلامها ؟
احلامي بسيطة جدا نشوف حموزي الصغير يمشي كويس يلعب مع الصغار اللي في عمره ويتعلم
ماهى النصيحة التى تقدميها لكل ام من ذوى أصحاب الهمم ؟

نصيحتي لكل أم من ذوي الهمم ، عن تجربة (الداون) طفل مميز محبوب عند الجميع في المجتمع ورزق من عند الله ديرو بالكم منه عاملوه طبيعي لانه حساس وطيب .
عمل حمزة كأعلامي بين خطى النار فترة الحرب كانت مجازفة كيف كان شعورك ؟ وهل كنتى تتدفعى بيه نحو العمل أو الخوف كزوجة يخليك تتراجعي والشعور بالخوف هو المسيطر ؟
عمل حمزة خطير جدا بالاخص أن منخرط من وقت طويل قبل الزواج ومصاب اكثر من مرة وفي بداية زواجنا كنت نحاول نقنعه بالابتعاد عن هذا الجانب ولكن اللي صار العكس هوا اقنعني ان تغطية مناطق النزاع عمل دو قيمة كبيرة وابتعاد عدد كبير من المصورين و وفاة البعض منهم سبب فجوه في الخبر والمعلومة ولازم من وجودي في الميدان لنقل ما يحدث للمجتمع من دمار وتهجير وأقتتال وغيره وهنا اصبحت الداعم الاساسي ليه .
التخطيط الأسري مهم فى حياة اى زوجين ماهى الخطوط العريضة لكم ؟

الخطوط العريضة في التخطيط الاسري هوا المحافطة علي اساس الزواج والاستقرار بالعمل علي توفير سكن أمن وراتب يكفي حاجة الحياة والاطفال وتطوير الذات والعمل بنفس الشغف وكسر الروتين .
ماذا اضاف كل منكم للأخر ؟
الحقيقة حمزة اضاف الكثير لشخصي في مجال الاعلام علي مستوي العمل وعلي مستوي الحياة دير الخير وانساه والناس لبعض والحياة مواقف
ياريت تقولينا ما يميز حمزة ؟
اهم مميزات حمزة سرعة البديهة وتقديره المواقف حبه لبيته وعمله فقط وتكريس وقته في مجال عمله ، طيبته لا محدودة بالاخص مع الاطفال وعلي راسهم حموزي الصغير .
ياريت تحكينا ما يميز مروة ؟
مروه تمتاز بالذكاء وسرعة الاستعاب وحبها لاي شي تشتغله حتى لما تخش المطبخ تجهز في الاكل بكل حب مروه صبوره وسند وقت المحنه وشخص نقدر نسلمه اي شي في حياتي يديره واني مطمن .
يبقى الزواج قرار نابع من القلب لكن ظروف الحياة تغيرنا
هل غيرتكم الدنيا أو انتم غيرتو الوضع حتى يتماشى معاكم ؟
نصيب لا محال ولاكن القلب كان طاغي عن العقل .
ممكن تحكونا عن سر الوصفة السرية للسعادة كنمودج جميل للتوافق الأسري ؟

الوصفة الحقيقة لسعادة ، الوضوح والثقة المتبادلة والصدق ، ونكون اصدقاء قبل مانكون زوجين .
اين نقطة الضعف لكل منكما ؟
نقطة ضعف حمزة الاب لما يشوف حموزي يبكي نشوف فيه كل الطيبة ويحاول يسكته و يضحكه باي طريقة حتي وان كانت بحركة طفولية جميلة

نقطة ضعفي أبتعادي عن عيلتي
هل هناك مشاريع أنسانية خاصة تحلموا أنكم تقدموها مع بعض ؟
مشروعنا الانساني هوا مركز لمتلازمة الداون ويكون متكامل من عيادات وغيره .
الحياة عن عبارة ن معركة فيها الرابح وفيها الخاسر كلمونا عن أهم شى ربحتوه وخسرتوه وانتم مع بعض ؟
اهم شي ربحناه في معركة الحياة الزوجية انتصارنا علي كل الظروف المحيطة والانطلاق نحو كل اهدافنا وتحقيقها.
اكثر شي خسرناه بعض الناس والعلاقات الاسرية اللي بعدنا عليها العمل والالتزام.
اكتر رواية أو فيلم خطف قلبكم ؟
انا وحمزة ليس من محبي الأفلام لكن في وقت الفراغ نحبو نتفرجو علي بعض المسرحيات مدرسة المشاغبين واد سيد الشغال وغيره من المسرحيات المضحكة القادرة انها اطلعنا من مود الشغل وضغط الحياه .
تبقى المرأة هى العمود الأساسي والعقل المدبر فى البيت كيف تستطيع مروة تتدبير الأمور أو يظل حمزة هو الضلع التابت التى تستندي عليه حتى فى أمورك الخاصة ؟
تدبير الامور عنصر اساسي في حياتي وبالأخص انا انسانة نبدع في الاكل وتجهيزه ونحاول نرتب حياتي الزوجيه بحيث ميكونش في تضارب مع العمل ولكن يبقي حمزة الاكثر سند و جدا صبور .
كزوجين لكم تجربة ماهى النصيحة يالى تقدمها لأى زوجين ؟
نصيحتي لاي زوجين يحاولو يناء العلاقة الزوجية علي الاخلاص والوفاء والحب المتبادل وكسر الروتين .
مرت ليبيا بمرحلة صعبة من حروب وانقلابات وكانت عدسة حمزة بالمرصاد والتجربة كانت صعبة ما خلاصة هدا التجربة ؟
رغم مرور ليبيا بمرحلة صعبة من الحروب والقتال ومواكبة حمزة لكل هذه الاحداث كانت الخلاصة حب اكبر لوطن عش معاناة من اجل الحرية وقدم ابنائه الارواح لدفاع عنه .
ماهي مشاريعكم القادمة على المستوى العملي ؟
مشروعنا القادم شركة خدمات اعلامية بموصفات دولية مهنية ونقدمو من خلالها عمل مميز .
برائيكم ماهى المحادير التى نجدها اليوم على السوشل ميديا وكيف يمكن مواجهتها ؟
المحاذير علي السوشل ميديا كثيرة فاستخدام البعض من روادها الابتزاز والتشويه والتشهير اصبح فن للوصول بطرق غير صحيه يناءسعادة الآخرين علي تعاسة البعض .
ختاما شكرا لكم كنا جدا سعداء باللقاء مع مجلتكم ونتمنى السعاده لأي زوجين ونصيحه يكونو صبورين واصدقاء وسند لبعض تحياتنا مروه وحمزه.

عن رئيسة التحرير

شاهد أيضاً

تحت شعار كشفك المبكر … حضنك المنيع.

يوافق شهر أكتوبر، الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي و أهمية الكشف المبكر؛و في مجمع عيادات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *