أخبار عاجلة

نبيلة التاجوري إمرأة بألف رجل.



تفاصيل خبر حادث الغرق ببحيرة سد وادي غان.
خاص مجلة بيتهوم .
حول تفاصيل الغرق ببحيرة سد وادي غان تواصلنا مع السيدة نبيلة التاجوري التى كانت السيدة الوحيدة ضمن فريق هيئة السلامة الوطنية والمرأة المكلفة الوحيدة فى هذا الموضوع بصفتها مستشارة الإنقاذ البحري على مستوى هيئة السلامة الوطنية وكانت التفاصيل كالتالى:
اخبرتنا : تواصل معي السيد كمال القعود رئيس نيابة غريان الابتدائية مع الساعة التاسعة ليلا بالإضافة إلى العميد إمحمد الفيتوري بخصوص أستخراج جثمان الشاب أويس.
وبالتالي تواصلت مع الرئيس المكلف واللواء الطيب البلوط المكلف بهيئة السلامة الوطنية وتواصلنا مع شخصيات أخرى لتلبية النداء وتجهيز المعدات المناسبة لأن مع غرق الجثة ونقص درجة حرارة الجسم سوف تهبط القاع مع الوحل وهذا الأمر يعد صعبا.
انطلقنا نحو المكان المحدد في اليوم التالي بالتحديد ثالث يوم من وقوع الحادث الذي صادف يوم الاثنين وبصفتى كمستشار ومختصة فى الوديان بطرق علمية، فطرق البحث تختلف من البحار إلى الوديان ويتتطلب خبرة وتدريب عن اساسيات الوادي.
وبطلب مني تم إحضار الكابتن عبد الرزاق الفزانى والكابتن همام لأنهما يمتلكان الخبرة الواسعة فى هذا المجال وبحضور كل من السيد اللواء الطيب بلوط وسيادة اللواء بشير بلعيد .
وتم إعطاء التعليمات والتوقعات بالمكان الموجد فيه الجثة وتم تحويل التعليمات للشباب.
وبالفعل تم إيجادها بعد حوالي الساعة الخامسة ونصف مساء وتم تسليم الجثمان إلى مستشفى غريان لإكمال الإجراءات اللازمة لمعرفة أسباب الغرق.
وأوجه شكري لرئيس الهيئة د.عثمان مليقطة والنائب إمحمد الشناق لدعمهما لي ومنحهم الثقة المستمرة لخبرتي فى هذا المجال بشكل مستمر.
واشكر الدكتورة مريم بكلية العلوم والدكاترة والمهندسين الذين تم الاستعانة بخبرتهم الجيولوجية بالموضوع.
واستلمت منهم اجهازة العمق والتحليل .
ومن خلال حديثي مع السيدة نبيلة تسألت مجلة بيتهوم هل هناك شك لوجود جريمة لشاب فى مقتبل العمر يقوم بالسباحة فى هذه الأجواء الشتوية؟
أجابت أن الشاب كان مع مجموعة من الأصدقاء ومن خلال التحقيق لايوجد اى شك من اى نوع أن يكون الحادث متعمد وهذا حسب التحقيقات المبدائية وتصريحات والده.
أعان الله ولديه وغفر له.
ونسأل الله السلامة للجميع فهذا الوقت خطير ولايمكن المجازفة.
وبدورنا شكرت مجلة بيتهوم رجال الوطن الأوفياء الذين لبو النداء رغم قساوة الظروف ونحيي السيدة نبيلة رمز الأم والوطن على شهمتها ونبل أخلاقها لتلبية النداء فى الأوقات الصعبة.
ابعد الله عنا وعنكم اي مكروه.

عن رئيسة التحرير

شاهد أيضاً

تحت شعار كشفك المبكر … حضنك المنيع.

يوافق شهر أكتوبر، الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي و أهمية الكشف المبكر؛و في مجمع عيادات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *