أخبار عاجلة

بمشاركة عربية ودولية انعقاد (مؤتمر الجمال الدولي) للتجميل الطبي اللاجراحي

 کتبت/ امال الشراد

حلم الحصول على الجمال بدون الشعور بالألم وبنسبة خطورة قد تتساوى بالصفر في كثير من الاحيان، يجذب الكثير من الراغبين في إجراء بعض التحسينات وعلاج مشاكل البشرة والجلد.

لهذا ازداد الطلب بشكل كبير على طب التجميل الغير جراحي، الذي أصبح ثورة قائمة بذاتها، كونه الغى ما كان سائد  قديمًا، حيث كان التجميل يقوم فقط على العمليات الجراحية  التي تستخدم الأدوات الحادة فتقطع وترقع أجزاء في الجسم، وخلال العقدين الأخيرين تطورت الجراحات التجميلية في العالم وظهر الطب التجميل الغير جراحي فقلّت الكلفة لتصبح في متناول فئات أكثر من البشر، وتسارعت وثيرة البحث العلمي في هذا المجال.

وفي ذات السياق شارك مجموعة من أطباء الاخصائيين ذوي خبرة كبيرة على المستويين الأكاديمي والعملي،عبر تطبيق (ZOOM Cloud Meetings) في (مؤتمر الجمال الدولي للتجميل الطبي اللاجراحي) الذي انعقد على مدى ثلاثة ايام 5.6.7 من شهر مايو، من الساعه 1 توقيت الى5 مساء بتوقيت تركيا، والذي ناقش المتغيرات الحديثة في عالم التجميل اللاجراحي، أحدث المنتجات والأجهزة التي تضمن السلامة ومعدلات مرتفعة من الرضا.

المنظمون والرعاة…

نظم هذا المؤتمر المتخصص والمهم، منصة اليسار العلمية التعليمية، والاكاديمية الدولية للتعليم التبادلي، وشركة المعتمد الدائم للتدريب والاستشارات والدعاية وتنظيم المؤتمرات، مصاحبا بالرعاية من المجلس الاكاديمي الرقمي متمثل في د.رجاء الجبوري

والراعي الاستراتيجي منصة استثمر وقتك، والمستشار علي هلال، فيما تولى مهمة تقديم فقرات المؤتمر والاشراف على توزيع الكلمات كل من: د.ميرا اكمل، ود.هلا العلي.

 

المشاركون ….

شارك في المؤتر عدد من المختصين والأطباء من مختلف دول العالم هم نخبة علمية واكاديمية عرضوا من خلال برنامج علمي متقدم ومتكامل اخر ما توصل إليه العلم في مجال الجلدية والتجميل،  بهدف التعرف على احدث الطرق والتقنيات سواء للحقن والعلاجات اللاجراحية ، كما تخلل ورش العمل والمحاضرات نقاشات هادفة من الاخصائين والاطباء والحضور استهدفت تعزيز المستوى المهني  والمعرفي للمشاركين وفاق عدد الحضور من مختلف الدول مايقارب 100 على مختلف الثلاث أيام .

وتضمنت قائمة المشاركين كل من:- من ليبيا متمثلة في د.ايمان المناعي مع تقنية الكولاجين واستخدامها كعلاج موضعي خارجي مع تقنية الميكرونيدلنج والراديوفركونسلي ،ومن البرازيل د.كلاوديا موريم، من المانيا الاخصائية جلو كنوك، تركيا متمثلة في اكبر اكاديميتين واعرقهم في تركيا: اكاديمية essiللتدريب والتعليم،وكلنك essi متمثلة في دكتور BahAttin ozturk، ومساعدته seda وأيضا مجموعة شركة ozdmer متمثلة في مدير عام الشركة  mr arif özdmer، وهو مختص بالاجهزة والتقنيات الطبية الحديثة.

والبورد الطبي البريطاني وكان له مشاركة مع د.مروة البراني، د.ليلى درهوم، الاخصائية نبراس الماجدي، من العراق الاخصائي الدكتور احمد الدليمي ،و من سوريا بروف د.مخلصة اغا وهي مقيمة في فرنسا، ومساهمه من البورد الاوروبي متمثلة في د.عقيل العذاري من العراق، من تركيا شاركت كل من: شركة اوذدميرر و essi.

من البرازيل شاركت الدكتورة claudia amorim، ومن بريطانيا الاخصائية نبراس الماجدي، ومن تركيا. د.داليا درهوم

ومن فرنسا الدكتورة مخلصة اغا، ومن مصر الدكتورة مارينا موريس، ومن سوريا الدكتورة ديما الوعري . 

أيام الموتمر:-

اليوم الأول 5 مايو..

كان البداية مع اخصائية التجميل الطبي اللاجراحي د.ايمان المناعي مع Workshops عن الكولاجين، والمحاضرة الثانية مع د.مروة البدراني من العراق مقيمة في لندن، تلتها محاضرة  د. نبراس الماجدي  حول حقن البلازما وفوائدها، ثم محاضرة د.داليا درهوم  حول حقنة البروفايلو، ثم Workshops . وختام اليوم الأول كان مع د.احمد الدليمي بمحاضرة بعنوان: تحليل الجلد والحقن بطرق صحيحة.

اليوم الثاني 6 مايو..

 بدء بكلمة مع مدير المؤتمر د.ايمان المناعي باللغتين العربية والانجليزية، و آدارت جلسات المؤتمر د.ميرا اكمل من مصر، وكانت البداية مع الاستاذ Ahmef arif özdmer مدير مجموعة شركات اوذدمير من تركيا، بــ  Workshopsعن احدث اجهزة الليزر.

ثم دكتورة claudia Amorim من البرازيل والتي قدمت Workshopsعن تجميل الساقين بدون جراحة بالليزر.

ثم عرضت البروف د.مخلصة الاغا من سوريا، فيديو عن حقن الدهون الذاتية كونها إجراء بديل وافضل من الفيلر والبوتوكس بكثير.

اليوم الثالث 7مايو..

 ومن تركيا كان البداية مع اكاديمية essi العريقة والعيادة الطبية الخاصة بهم، ومثلهم د.Bahattin ozturk ، في محاضرة حول زراعة الشعر وتفاصيلها وأسبابها ونسب نجاحها .

ثم قدمت مساعدته Seda Esen وشرحاً عن أحدث الأجهزة لتحليل مشكلات البشرة، واجهزة العناية بالبشرة،

ثم محاضرة قدمتها الاخصائية والمدربة المعتمدة Güllu knouk من المانيا، وهي متخصصة في المساج التجميلي والتنحييف، ثم  محاضرة للدكتورة.مارينا موريس حول الفيتامينات والمنتجات الطبيعية.

الختام..

تضمنت فقرات الختام  توزيع شهادات المشاركة والحضور وعلى المشاركين والرعاة، و تقديم دروع الشكر لهم، واختتمت فعاليات المؤتمربكلمة لرئيسة المؤتمر د.ايمان المناعي عبرت فيها عن شكرها وامتنتاها وسعداتها بنجاح فعاليات المؤتمر وما حققة من قيمة علمية مضافة في رصيد كل المشاركين، وعلى أمل تجدد اللقاء في محافل علمية أخرى انتهى اللقاء.

نبذة عن رئيس المؤتمر :-

*الدكتورة ايمان المناعي، متحصلة على درجة البكالوريوس في طب الاسنان من جامعة طرابلس/كلية التقنية الطبية. و درجة الماجستير في الجينات من جامعة كستمونو -تركيا ، باحثة دكتوراة في الجينات والميكيولر بيولوجي في جامعة بيليجيك –تركيا.

*خريجة اكاديمية essiالتركية كاخصائية بشرة وشعر وليزر.

*حاصلة على عدة شهادات في مجال التجميل.

*حاصلة على شهادة واذن مزاولة من الدولة للتركية ومعتمدة منهم.

*مدير مكتب البورد الاوروبي واعداد القادة في انقرة.

*مدرب معتمد من البورد الاوروبي.

*عضو في البورد الطبي البريطاني وبورد الجمال البريطاني.

* متحصلة على العديد من الشهادات في مجال التجميل والتغذية العلاجية.

*نظمت العديد من المؤتمرات العلمية.

*مدير عام منصة اليسار العلمية .

*ومؤسسة نادي الدراسات العليا لطلاب الماجستيرروالدكتوراة.

عن رئيسة التحرير

شاهد أيضاً

تحت شعار كشفك المبكر … حضنك المنيع.

يوافق شهر أكتوبر، الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي و أهمية الكشف المبكر؛و في مجمع عيادات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *