أخبار عاجلة

من سعف النخيل نصنع الابداع.

حقائب

من نسيج الماضي وخيوط تحاكي زمن في كل ثناياه قصة تختلف عن الأخرى نسجت بكل حب.

بدأت المهندسة أسماء سويدان بفكرة مشروعها البسيط وأصبح بصمة جميلة في عالم الحقائب التي ترافقك خلال رحلاتك ومشاويرك الخاصة بدأت بقفة من سعف النخيل الشامخات في بلادي لتصبح موضة لكل الموسم وخاصة الرحالات الصيفية  على شواطئنا الذهبية، إلى حاملة رسمية لرغيف الخبز الساخن في افران كل المدن وأصبحت ثقافة التخلي عن أكياس البلاستيك ثقافة عامة لدى الجميع وتحمل أيدينا قفة منسوجة بتصميم راقية وجميلة بعد أن كانت مركونة أحييت فيها الروح فقط بلمسات ساحرة من أناملها المبدعة.

من ورود ناعمة إلى تتطريز مذهل مشرق يتلألأ مع نور الشمس ورسومات تخبرنا عن حكايا لمدن ليبية، وتتطريزات محاكة بكل عناية في غرزات ممشوقة بحرفية تجعلك تعشق اقتنائها.

وأصبحت هذه الحقائب (ترند) على كل الصفحات.

البداية كانت بداية موفقة وتتطمح م. اسماء إلى المزيد لتقديم نموذج جميل لمشروعها محملة ببصمة من التراث الليبي ببساطة تصاميمها التي تتدخل إلى القلب دون استئذان.

كانت بداية المهندسة أسماء بأسم مشروع  ThreeDates نسبة إلى ثلاث صديقات  مؤسسات  للمشروع.

فكرة المشروع

تهدف إلى تطوير منتج  وطني  وهو التمر من حيث الجودة في السلعة  والتغليف والتقديم  وتغيير ثقافة المجتمع  بخصوصه.

بداية  المشروع كانت سنة 2007 وتطور مع الوقت مع تطور الاصناف  وطرق  العرض  والتغليف، استمر نجاح المشروع حتى 2015 حيث اصبحت الامور تمر  بوتيرة  بسيطة، ومن تم تغيرت الخطة باستحداث  خط  إنتاج جديد موازي  لمنتجات  النخيل  وهي مشغولات السعف.

فكروا في طرح القفة بشكل حديث ومتطور وإدخال منسوجات ومشغولات  يدوية اخرى…دون المس او تشويه  الهوية  التقليدية  الاصلية  لصناعة  السعف، ثم طرح عدة  مجموعات  من تصاميم مختلفة  للقفة من تقليدي إلى حديث إلى موسمي او حسب الطلب.

عن رئيسة التحرير

شاهد أيضاً

تحت شعار كشفك المبكر … حضنك المنيع.

يوافق شهر أكتوبر، الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي و أهمية الكشف المبكر؛و في مجمع عيادات …

تعليق واحد

  1. مجلة رائعة فى المحتوى والتصميم اتمنى لكم كل التوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *