أخبار عاجلة

مجلة بيتهوم مستقبل البيت الليبي احتفالية انطلاق الاصدار وبداية المشوار..

 اصبوحة مميزة جمعت أهل البيت وشريكات الحلم، بأحباب الصحافة أصدقاء التميز الذين طرقوا أبواب القلوب لمشاركة الفرحة داعمين ومساندين، و في اجواء توصف بأنها الفرح قد تجسد بكل ما يحمله من جمال وابتهاج، شهدت قاعة تريبولس ففندق باب البحر بالعاصمة طرابلس صباح السبت 26\3\2022 ( إيفنت ) تدشين وإطلاق مجلة “بيتهوم” مستقبل البيت الليبي التي ترأس تحريرها الصحفية عبير المحجوب صاحبة الحلم والمشروع ، وهي مجلة تعنى بالمرأة والطفل والاسرة، جمعت جمال الصورة ونقاء الصوت بمضمون يحمل الاضافة والتفرد كأول مجلة الكترونية تتناول الجوانب الاجتماعية والثقافية والفنية والطبية ،اضافةً الى عالم الطفل وقصصه، وأخر صيحات عالم الأناقة والموضة ومنتجات العناية بالبشرة والجمال، وأحدث التصاميم في مجال الديكور والمطبخ.

(الايفنت) الذي حضرته كوكبة من السيدات الرائدات والمساهمات في بناء الوطن والوجوه الاجتماعية المعروفة، وناشطات “السوشيال ميديا ” ومؤسسات المجتمع المدني، جاء برعاية شركة “الذرية “للمعدات الطبية التي أمنت بفكرة المجلة قدمت كل الدعم والمساندة، كما شارك في الرعاية مجموعة من الشركات الطبية الرائدة في مجال المواد الطبية التجميلية والعناية بالبشرة وهي:

السيدة فرح بن عثمان CANDYLIOUS PASTRY

 شركة البحر المتوسط شركة العلاج الأمثل

شركة FARMASI

شركة CLEOPATRA

شركة ELAINE PERINE

شركة ZAART

شركة المتميز الجديد MJ. C

 شركة الرضوان ALRADWAN. CO

شركة الحكيم للأدوية Kin

شركة الزهور للأدوية والمعدات الطبية Dar AL_Zuhur Co. Lo

شركة الدليل العلمي AlDaleel AlALme compane

شركة السحابة البيضاء

البداية..

انطلق “الايفنت” بترديد النشيد الوطني وتلاوة مباركة لآيات من الذكر الحكيم، قدمت بعدها الشابة الموهوبة نورالهدى الخمسي عدداً من القطع الموسيقية عزفاً منفرداً على الة الكمان استقطبت به القلوب قبل الاذان، ثم عرضت كلمة مسجلة عبر تقنية العرض المرئي “البروجكتر” لرئيس تحرير مجلة “بيتهوم” السيدة عبير المحجوب قدمت خلالها نبذة عن المجلة ،موضحة كيف انبثقت فكرة الحلم قائلة : من الأحلام جاءت الأفكار، ومن الأفكار انبثق العمل على أرض الواقع ضمن كادر من الصحفيات ، مبينة جملة من الافكار غير المسبوقة لعرض المجلة كاستخدام زاوية تعتمد الصوت والصورة كالبود كاست والتطبيقات وقصص الاطفال. وخلال كلمتها اعلنت “المحجوب” عن اعتماد الكادر التحريري والاستشاري للمجلة، حيث اختيرت السيدة منى ابو عزة والسيدة فايزة الباشا والسيدة ايناس حميدة والسيدة مسعودة الاسود ضمن الهيئة الاستشارية ،والسيدة نجاح مصدق نائباً لرئيس التحرير والسيدة آمال الشراد ومديراً للتحرير والسيدة وداد الجعفري سكرتيراً للتحرير، بالإضافة الى الصحفيات أسمهان الحجاجي وصالحة النعاجي ومنال البوصيري ، في حين تولت السيدة ابتسام افطيطيح مهمة إخراج وتنفيذ المجلة.

واضافت: أنها حرصت على أن تتيح الفرصة لعدد من الصحفيات حديثات التخرج كدفعة من الدماء الجديدة في المجال الصحفي وهن: واروى محمد وتسنيم قاباج ونغم وهاجر ، اضافة الى الصحفيات الطبيبات خلود عجاج وصباح حاضر .

والطبيبات اللاتي كنّ إضافة رائعة للمجلة دكتورة نعمات محمد والدكتورة سناء بوراس والدكتورة خيرية بشاره

 اجواء الايفنت

كلمات المشاركة تخلل “الايفنت” مجموعة من الكلمات بدأت بكلمة نائب رئيس التحرير السيدة نجاح مصدق تلتها كلمة السيدة مسعودة الاسود ، و كلمة الشركة الراعية “الذرية “للمعدات الطبية القتها سيدة الاعمال فرح بن عثمان، توالت بعدها كلمات السيدات الحاضرات، وجاءت على التوالي كلمة :الدكتورة نعمات طبيب نساء وولادة ، السيدة منى بوعزة ،الدكتورة امال الهنقاري ،الصحافية سالمة المدني ،الاعلامية اخلاص المهلهل والصحافية امال الشراد ،السيدة ليلى الضبع رئيس منظمة المرأة التخصصية ،السيدة سامية الشافعي والسيدة مفيدة قرارة و للغطاسة الليبية نبيلة التاجوري ، في مجملها حملت هذه الكلمات عبارات داعمة ومشجعة مفعمة بالمحبة والايجابية.

 ويضاف على جمالية (الايفنت) خلق مناخ تفاعلي بين السيدات الحاضرات فقد تم التعارف و تبادل الكلمات في اجواء رائعة، أثناء تناول الحلويات والمأكولات الخفيفة في بوفيه مفتوح من تنظيم شركة والذي تميز بأسلوب عرض دمج بين الأناقة والرقي والمذاق الطيب.

الختام ..

اختتم (الايفنت) الغني بالإدهاشات الجميل النابض بالمشاعر الطيبة، بتوزيع الدروع وشهائد التكريم على الشركات والشخصيات الداعمة، كما اشتركت الحاضرات في عروض سحب الجوائز المقدمة من هذه الشركات، التي اتفقت على دعم المجلة والعمل معها لتكون ضمن أفضل المجلات في الوطن العربي. وما زاد من روعة الحدث وجود كاميرا “البيباص” التي وثقت الحفل من خلال لمساتهم وكاميراتهم الإبداعية، حيث التقطت الصور التذكارية وتطوعت بدعم المجلة وتوثيق نشاطاتها القادمة. اراء وانطباعات الحضور لرصد اراء وانطباع السيدات حول فقرات (الايفنت) واجوائه التقينا بالسيدة عبير التي اكدت على دور المرأة وأهميته في صناعة التغيير قائلة: ان الاعلام يعد الآن واحداً من أهم الأساليب المؤثرة التي تصنع هذا التغيير، مؤكده على ان مجلة ” بيتهوم ” مجلة كل سيدة ليبية صاحبة انجاز فاعل.

ومن جانب أخر عبرت السيدة مسعودة الأسود عن سعادتها قائلة: اجواء (الايفنت) رائعة وايجابية، حيث قدم المرأة الليبية في أجمل وأبهى صورها، ومن خلال ما رأيت وسمعت اليوم اوكد على اهمية دور المرأة، وضرورة دعمها للنهوض بالمجتمع وترسيخ قيم والأخلاق مجتمعنا الليبي الاصيل، عبر تقديم محتوى ومضمون اعلامي هادف للأسرة.

اما نائب رئيس التحرير السيدة نجاح امصدق اكدت من جهتها على اهمية الحدث قائلة: ان مولد مجلة بهذا المحتوي المميز والقالب الفني الجميل لأمر رائع وليس بالهين او السهل في ظل ما يشهده المجتمع من تذبذب واختلاط للمفاهيم والقيم الامر الذي يتطلب منا نحن المتخصصون الوقوف وقفة جادة لانتاج  عمل اعلامي نهدف من خلاله لترسيخ قيم مجتمعنا الحميدة، من خلال تقديم كل ما من شأنه أن يحدث التغيير الإيجابي ويحافظ على تماسك الأسرة، موكده على ان مجلة “بيتهوم” سوف تكون بيت لكل ليبية ولكل طموحة.

وعن حضورها “الايفنت ” ودعمها للمجلة قالت السيدة منى بوعزة: هذا الجهد المتميز لا يسعنا الا ان ندعمه ونشجعه، مؤكده على ان الدعم والتشجيع سيشمل كل سيدة ذات بصمة إيجابية

والدكتورة نادية السويحلى قالت: سعيدة جدا بتواجدي اليوم في هذه الاحتفالية الرائعة، مثمنه في ذات الوقت جهود الصحفيات القائمات على هذا الانجاز الصحفي الذي يبزر على دور المرأة واهميته، موضحة ان المنافسة لا مجال لها بيننا الا بشرف وبدعم بعضنا البعض.

ومن جانبها قالت د. آمال الهنقاري: المجلة رائعة وجهد مميز يشكر كل القائمين عليه، اكدت اننا لا نسعى للتنافس بقدر ما يهمنا ان نعمل معاً وجميعاً لتقديم الأفضل.

لكل من حضر الأيفينت وتسأل على البوفيه والكيك وكمية الرسائل الرهيبة سألت عنه والذي نال اعجابهم من ناحية الشكل والمضمون .

الاصناف هي

ميني بورقر ,ميني بيتزا ,دوناتس دجاج, طاجين جبن ,كب مفروم ,سليلة مالحة,

بريقاديرو نوع شكلاطة, فيننسي لوز .حلا كاسات, كيك شكلاطة ,سواري كب كيك فانيليا, كابس اورويو ,سابلي,

مع عصير فرش . والمقدم من السيدة فرح بن عثمان CANDYLIOUS PASTRY مساهمة منها في انجاح الايفنت .

عن عتاب علي

شاهد أيضاً

يوسف يامن يحصد الذهبية خلال هذا الموسم.

تحصل البطل يوسف يامن على الميدالية الذهبية في لعبة البوتشي بالاولمبياد الخاص المقام بالمانيا.يذكر أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *