أخبار عاجلة

الاحتياجات الجسمية للمرأة بعد سن الأربعين جلسة رمضانية تخللها محاضرة تثقيفية برعاية شركة الاهتمام وبإشراف المجلس القومى للمرأة ببلدية الخمس.

الاحتياجات الجسمية للمرأة بعد سن الأربعين من المراحل الدقيقة والفارقة في حياة كل مرأة.
يمرّ الجسم بالكثير من التغيرات والتبدلات مثل إكتساب الوزن الزائد وإضطرابات هرمونية متكررة تمهيداً لبلوغ سن اليأس
وتغير التركيبة الجسمية والنفسية للمرأة بعدالاربعين…!!!
عدد من الأسئلة تم طرحها وتناولها مع الدكتورة المتألقة حميدة الشهري أستشارية النساء والولادة والعقم.
فى سهرة رمضانية ساحرة يسودها أجواء نون النسوة بخصوصية راقية داخل مصحة البتول الطبية يوم الخميس الموافق الثالث عشر من ابريل لهذا العام .
هذا وقد كان (الأيفينت) بإشراف من المجلس القومى للمرأة ببلدية الخمس من قبل مديرة مكتب المجلس القومي للمراة الليبية ببلدية الخمس السيدة منى الجبيلي
وبرعاية كريمة من شركة الاهتمام للأدوية التي تعد من الشركات المتميزة فى المجال الطبي والتى تشهد لها مدينة الخمس والمنطقة الوسطى بالعديد من الخطوات الإيجابية بإشراف د.الصيدلانية د.رجاء الجراي مندوب الشركة والتى ألقت شرح توضيحي ختامي لمنتجات الشركة وأهم احتياجات المرأة لهذه المرحلة .
وبالتعاون مع الجمعية الليبية الشاملة التى أعلنت خلال الحدث عن خبر تخصيص مكان خاص للنساء لممارسة الرياضة التى تعد من أهم الأساسيات التى تحتاج لها المرأة لمقاومة أنتكاسات سن الأربعين وما فوق .
بالإضافة إلى خبر حصرى من رئيسة المجلس القومى للمرأة ببلدية الخمس عن اجتماع مسبق مع السيد عبد الباسط كريفة وتخصيص مساحة للنساء للممارسة الرياضة الصباحية بكل خصوصية بعد شهر رمضان المبارك .
كانت هذه من أجمل الأخبار فى (الأيفينت) والذي لاقى سعادة من قبل الحضور للأهتمام بالمرأة خاصة بالمنطقة .
وتم مناقشة أهم التحديات الصحية والنفسية وطرح الأسئلة التى تدور فى ذهن كل سيدة .
بالإضافة .
إلى إلقاء محاضرة تتخللها مجموعة من المعلومات القيمة التى تساعد على فهم التغيرات الصحية التى تمر بها المرأة وتساعدها على اختيار نمط حياتها من مكملات غذائية لمصادر موثوقة .
حيث تناولت كل من اخصائيات التغذية هديل ضويلة و أمل بومرطه أهمية التغذية الصحية والطرق السليمة لمقاومة الأعراض السلبية فى هذه المرحلة الخاصة وتمت مناقشة أهم النقاط من قبل الحضور .
ختاما لهذه الجلسة الجميلة فى اهم مرحلة عمرية لكل سيدة كانت هناك مساحة خاصة خصصت لكل سيدة بحرية وفضفضة مع الدكتورة حميدة الشهري ومنح احتياجات كل إمرة كهدية من شركة الاهتمام للأدوية .
ختاما كانت هذه الخطوة مبادرة راقية وإنسانية من مصحة البتول وشركة الاهتمام فى هذا الشهر الفضيل نشكرا كل من قام وبادر بهذه الأفكار الرائعة التى تزرع الثقة فى دروب السيدات وتثمر عن أفكار إيجابية داخل المدينة.
كتبت عبير المحجوب

تصوير بسملة الكريوى /مجلة بيتهوم
تصوير نور الهدى مصطفى / مصحة البتول الطبية

عن رئيسة التحرير

شاهد أيضاً

تحت شعار كشفك المبكر … حضنك المنيع.

يوافق شهر أكتوبر، الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي و أهمية الكشف المبكر؛و في مجمع عيادات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *