أخبار عاجلة

الكاراتيه …الخط الدفاع الأول عن النفس

نوادي

كارتيه

لازالت نظرة البعض لالعاب الفنون القتالية محصورة على الرجال فقط والبعض له رأى مختلف تماماً فهي رياضة الدفاع عن النفس التي تحتاجها كل سيدة أنيقة ومحترمة في هذا الوقت.

فنحن في وطن لازال يعانى ويلات الحروب والدمار وتعتبر هذه الرياضة خطة دفاعية مناسبة بالإضافة انها تكّون لياقة جسمانية.

تعتبر صفاء بشير الاحمر من الفتيات التي تدربت لسنوات على هذه اللعبة وصنعت لاسمها اسم خاص حيث كانت البداية عام 2011، وبعدها تحصلت على العديد من البطولات وكان الداعم الأساسي لها والدها – رحمه الله- بصحبة إخوتها  واستمرت في هذه الرياضة المميزة ضمن نادي الاتحاد إلى عام 2017، ثم توقفت ورجعت عام 2020.

 لكن هذه المرة ضمن نادي المدينة واستمرت في التمرينات وأصبحت جزء من هذه العائلة، حيث كان هناك إقبال على لعبة الكاراتيه من فئة النساء وبين الدراسة وعالم الكارتيه حاولنا سؤالها: كيف وفقت بين الاثنين؟

اول شيء لو انتِ تبي الحاجة يلي تبيها تقدري تنظمي وقتك وتوفقي لأنه القراية هـي يوم بعد يوم هـذا شيء حلو حتى لو يوميا هـيا ساعة من الزمان فقط.

بما اني نحب مستقبلي وقرايتي ونحب الرياضة والتمارين اكيد ح نقدر نوفق بينهم وما فيش شيء مستحيل هو يعني الرياضة ساعة فقط و القراية ساعتين او ثلاثة.

صح تعب بس يلي يبي يوصل للهـدف متاعه لازم يكافح ويتعب من اجل تحقيقه في هذه المهنة. لان فعلا نتمنى نخليها تنشهـر في بلادنا ويعرفوهـا البنات والعائلات زي اي لعبة تانية وعندي ثقة حا يكون عندنا بطالات من ليبيا بإذن الله.

كيف تشوفي ف روحك بعد خمسه سنوات !؟

كوتش، ولاعبة عظيمة بإذن الله.

ما هو ردك لبعض العقول التي تصنف هذه الرياضة برياضة رجالية صرفة؟

فعلا هناك فئة من البنات تشعر بأنها تأثر في انوثتها، طبعاً الفكرة هـذه خطأ في خطأ في خطأ، لعبة دفاع على النفس ليست للذكور فقط بالعكس حتى البنت تحتاجهـا في اكثر من موقف، وبالنسبة للكاراتي او غيره  تعطيك ثقة  في نفسك وشخصية قوية انتِ مرات تلعبي قدام جمهور وحكام يعني بتخلي عندك شخصية وثقة اكثر في النفس،

 صفاء بشير اوصفيلي نفسك فى خمسة كلمات فقط ؟

(القوة) (الحنية) (الشموخ) (قلب كبير) (كريمة).

عنوان المركز وقم للاستفسار

طرابلس شارع عمر المختار

0918012920

وب اسعار جدا مناسبة 50د شهريا.

عن رئيسة التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *